slah-187 عضو
عدد المساهمات : 4 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 28/10/2010
| موضوع: الخطوات الاربع لحل المساله السبت أكتوبر 30, 2010 10:22 pm | |
| اليوم | التاريخ | الموضوع | الخطوات الأربعة لحل المسألة ( 2 ) | الحصة | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 |
| من | إلى | الواجب |
يجمع طالب في الصف الأول تبرعات لمساعدة الطلاب الفقراء في المدرسة ، فإذا جمع يوم الاثنين
30 ريال ، ويوم الثلاثاء 20ريالاً ، ويوم الأربعاء 50 ريالاً ، فما المبلغ الذي تم جمعه خلال هذه الأيام. | الفصل |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| الهدف | عرض الدرس | الوسائل | التقويم |
أن يحل الطالب مسائل باستعمال
الخطوات الأربع.
|
يعتمد حل المسألة في الرياضيات على أربع خطوات هي:
A الفهم : أي القراءة بتمعن وتحديد المعطيات ومدى كفايتها والمطلوب
B التخطيط : أي وضع خطة لاستخدام المعطيات للوصول إلى المطلوب.
C الحل : تنفيذ الخطة لإيجاد الحل.
D التحقيق : التأكد من معقولية وصحة الحل.وإن لم يكن الحل صحيحاً فنحاول تغير الخطة
مثال: يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي 90 كيلو جراماً يومياً . فكم كيلو جراماً تقريباً يزداد
في الساعة ؟
| A السبورة B الأقــلام C الكــتاب |
تحتوي علبة من العصير على 120 مليلترًا، بينما تحتوي الزجاجة على670 مليلترًا من العصير. إذا كان ثمن 6 علب من العصير يساوي ثمن زجاجة واحدة منه، فأيهما أوفر عند الشراء؟ | تمهيد |
أطلب من كل طالب أن يكتب في أي شهر ولد ؟ ثم أقوم بمسح إجابات الطلاب ، ثم أقوم بتسجيل جميع البيانات في جدول ، ثم عرض البيانات على شكل أعمدة أو قطع دائرية.
| | | | | | | | | | | | | | | مهارات للتفكير |
اكتب مسألة واقعية يمكن حلها بجمع العددين 79 ، 42 ، ثم بضرب العدد الناتج في 3.
|
| |
|
mano عضو
عدد المساهمات : 20 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 21/06/2011
| موضوع: رد: الخطوات الاربع لحل المساله الثلاثاء يونيو 21, 2011 7:33 pm | |
| دائما متميز في الانتقاء سلمت على روعه طرحك نترقب المزيد من جديدك الرائع دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي | |
|